Back to an Active life

الرنين المغناطيسي العلاجي

علاج متطور وفريد

العلاج الاول والوحيد في العالم الذي يعتمد على تقنيه الرنين المغناطيسي المعروفه جدا لكل مجال التصوير المغناطيسي فائق الدقة في تشخيص الأمراض .

الفرق بين التقنيه المستعمله في التصوير وتلك المستخدمه في العلاج هو شدة الجرعه المستخدمه لكل منهما . حيث ان التصوير يحتاج الى جرعات عاليه جدا بينما يتم استخدام جرعات اقل كثيرا للعلاج ( لا تزيد عن واحد الى عشرة الاف من قوة التصوير ) .
الاساس العلمي يرتكز على حقيقه ان لكل نوع من الخلايا تردد معين , اذا يتم تحديده فاننا نستطيع ان نوجه له الرنين المغناطيسي المناسب لتحفيز الخلايا على ترميم اي خلل فيها وتعيد بناء نفسها لتعالج السبب وليس فقط تخفيف الالم وتحسين الاداء .
يبدأ العلاج بتشخيص الحاله المرضيه من الطبيب الإستشاري لتحديد مدى الاستفاده من هذه التقنيه , وتحديد نوع العلاج المناسب وعدد الجلسات المطاوبه .

النتائج المتوقعه تتراوح من التخفيف الواضح من الالام الى الشفاء التام واسترجاع الوظائف في الجزء المصاب وذلك حسب نوع الاصابه ودرجه شدتها والمدة الزمنيه منذ المرض .
ويتميز العلاج بأنه لا يسبب اي الم وليس له اي اعراض جانبيه , ولا يحتاج الى تداخل جراحي او حقن المفاصل . ولا يستدعي خلع الملابس , ولكون الاجهزه مفتوحه لا يسبب اي خوف من الأماكن المغلقه ( رهاب )

كيف تبدأ طريقة العلاج

بعد التشخيص الصحيح من قبل الطبيب , يتم اختيار البرنامج العلاجي المناسب للحاله وعدد الجلسلا اللازمه التي تنفذ عن طريق بطاقة علاج خاصه ( chip card) مبرمجه من الشركه الام في المانيا والمصممه خصيصا من قبل فريق علمي وبحثي متخصص معتمدا على دراسات علميه على عشرات الالاف من المرضى .
مدة الجلسه الواحدة ساعه كاملة وعدد الجلسات من 5 الى 9 جلسات , بمعدل جلسه واحدة يوميا وذلك حسب درجة الإحتكاك ومدتة وشدتة .
خلال الجلسه يجلس المريض او يستلقي بشكل مريح وينصح بشرب الماء بمعدل 2 ليتر يوميا ليزيد من فعالية الجلسات .

هذه التقنيه العلاجية حصلت على براءة اختراع لعلاج امراض المفاصل والغضاريف . وحاصله على موافقه هيئه الترخيص والإعتماد الاوروبية وقد فازت الشركه الصانعه لها ( Med Tec) بجائزة افضل الابتكارات العلميه لاكثر من مره والتي تمنح في المانيا لأفضل الشركات المتوسطه من قبل لجنة تحكيم محايدة .

الدكتور يوسف سرحان . مدير المركز الدولي للطب الطبيعي والتأهيل , الزماله الأستراليه في الطب الطبيعي والتأهيل , استشاري جراحه العظام والمفاصل . المستشفى الإستشاري مبنى العيادات رقم ( 1 ) الطابق B >
Tel : + 9626 562 1307
Mobile : + 962 795564932

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *